رئيس المخابرات السورية يشارك في مؤتمر أممي لمكافحة الإرهاب

2026.06.28 - 17:00
Facebook Share
طباعة

 يشارك رئيس جهاز المخابرات العامة السوري حسين سلامة في أعمال المؤتمر الرابع لرؤساء أجهزة مكافحة الإرهاب بالدول الأعضاء في الأمم المتحدة، الذي تنطلق أعماله يوم الاثنين في مدينة نيويورك، بمشاركة مسؤولين أمنيين ودوليين من عدد من الدول والمنظمات الدولية.

 

مشاركة في جلسة التهديدات الإرهابية

بحسب جدول أعمال المؤتمر المنشور من قبل الأمم المتحدة، يشارك حسين سلامة في فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر، الذي يعقد يومي 29 و30 حزيران، وذلك ضمن الجلسة الثالثة المخصصة لمناقشة "المشهد العالمي للتهديدات الإرهابية".

وتضم الجلسة مسؤولين من الولايات المتحدة والسعودية وروسيا، إضافة إلى ممثلين عن الشرطة الدولية "الإنتربول"، والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، وعدد من مسؤولي الأمم المتحدة المعنيين بملفات مكافحة الإرهاب.

 

عرض للمقاربة السورية

تأتي هذه المشاركة بعد أيام من تنظيم البعثة السورية الدائمة لدى الأمم المتحدة فعالية جانبية ضمن أسبوع الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب لعام 2026، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب.

وحملت الفعالية عنوان "من تهديد موروث إلى قيادة وطنية: مقاربة سوريا الجديدة لمكافحة تنظيم داعش"، وشهدت حضور مسؤولين من الأمم المتحدة ودول أوروبية.

وبحسب ما أوردته الوكالة السورية للأنباء "سانا"، ركزت الجلسة على عرض التوجهات الجديدة للحكومة السورية في التعامل مع تهديدات تنظيم داعش، إلى جانب مناقشة سبل تعزيز التعاون الدولي في مواجهة الإرهاب.

 

استمرار التحركات الدبلوماسية

وتندرج مشاركة رئيس جهاز المخابرات العامة في إطار التحركات السورية الأخيرة المتعلقة بملف مكافحة الإرهاب على المستوى الدولي.

وسبق أن شارك حسين سلامة إلى جانب وزير الخارجية السوري أسعد الشيباني في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض خلال شهر شباط الماضي.

وجاءت تلك المشاركة بعد انضمام سوريا إلى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بوصفها العضو التسعين في تشرين الثاني 2025، لتسجل أول مشاركة سورية في اجتماعات التحالف منذ تأسيسه عام 2014.

Facebook Share
طباعة عودة للأعلى
اضافة تعليق
* اكتب ناتج 5 + 4