مدرب الأردن: أخطاء الخبرة كلفتنا كثيرا في المونديال

2026.06.28 - 15:47
Facebook Share
طباعة

قال مدرب المنتخب الأردني جمال سلامي، عقب خسارة فريقه أمام الأرجنتين بنتيجة 3-1 في مدينة دالاس، إن مشاركة الأردن الأولى في نهائيات كأس العالم لكرة القدم تمثل تجربة مهمة ستسهم في تطوير أداء الفريق مستقبلًا، رغم خروجه من دور المجموعات بعد ثلاث هزائم متتالية.


وأوضح سلامي، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة أمام حامل اللقب، أن المنتخب الأردني تمكن من تسجيل أهداف في جميع مبارياته خلال البطولة، وقدم أداءً تنافسيًا في فترات متعددة، إلا أن أخطاء فردية ناتجة عن قلة الخبرة كانت مكلفة وأثرت على النتائج النهائية.


وأضاف أن أبرز ما سيستفيده الفريق من هذه المشاركة هو اكتساب الخبرة المباشرة في مواجهة منتخبات من أعلى المستويات العالمية، مشيرًا إلى أن اللاعبين خاضوا تجربة عملية لما تم التدريب عليه خلال السنوات الماضية.


وقال سلامي: “الأهم هو أن اللاعبين خاضوا التجربة بأنفسهم، وهذا سيجعلهم أكثر تطورًا في المستقبل”.


وأشار إلى أن الجهاز الفني ركز خلال التحضيرات على رفع الجاهزية البدنية والمهارية للاعبين، نظرًا لضرورة مواجهة منتخبات تتمتع بمستويات عالية من اللياقة والسرعة، وهو ما اعتبره عنصرًا حاسمًا في مثل هذه البطولات.


وتابع أن المنتخب الأردني، رغم خسارته في المباريات الثلاث، نجح في تسجيل أهداف في كل مواجهة، لكنه دفع ثمن الأخطاء الصغيرة التي تكررت أمام منتخبات من طراز عالمي، موضحًا أن مواجهة بطل العالم تتطلب أعلى درجات التركيز لتجنب العقوبات.


وأشاد سلامي بقوة المنتخب الأرجنتيني، معتبرًا أنه من بين أقوى المنتخبات في العالم، مشيرًا إلى أن المنتخب الأردني كان من الفرق القليلة التي تمكنت من هز شباكه خلال دور المجموعات.


واختتم مدرب الأردن تصريحاته بالتأكيد على أن الخروج من البطولة لا يقلل من قيمة المشاركة، بل يعكس حجم الفائدة المكتسبة، مضيفًا أن الهدف الأساسي منذ البداية كان التعلم واكتساب الخبرة في أول ظهور مونديالي للمنتخب، وهو ما تحقق بحسب تعبيره. 

Facebook Share
طباعة عودة للأعلى

أبرز العناوين ذات الصلة:


المنتخب الأردني الأرجنتين كأس العالم

اضافة تعليق
* اكتب ناتج 7 + 1