تواصل إسرائيل تعزيز انتشارها العسكري في مناطق جنوب لبنان، في إطار ترتيبات ميدانية تعتبرها ضرورية لضمان أمن المستوطنات الشمالية ومنع أي تهديدات محتملة على الحدود.
وأفاد الجيش الإسرائيلي بأنه يعمل في المنطقة ضمن تعليمات صادرة عن القيادة السياسية، مؤكداً أن بقاء قواته هناك مرتبط بالمتطلبات الأمنية الجارية وتقييم الوضع الميداني بشكل مستمر.
وشدد الجيش على أن قواته تمتلك هامشاً واسعاً للتحرك واستخدام القوة عند رصد أي نشاط يُعد تهديداً مباشراً، سواء ضد المناطق الحدودية أو القوات المنتشرة في الميدان.
كما أكد على منع عودة المدنيين أو عناصر حزب الله إلى المناطق التي خضعت لسيطرته، في ظل استمرار الإجراءات الأمنية المفروضة على الأرض.
وفي السياق نفسه، أعلن الجيش أنه سيسمح لـ الجيش اللبناني ،بحسب تعبيره، بالشروع في خطوات تنظيمية أولية تهدف إلى تولي مسؤوليات ميدانية في منطقتين تجريبيتين، ضمن مسار ترتيبات أمنية لا تزال قيد التبلور.