واشنطن تحتضن جولة جديدة للمفاوضات اللبنانية الإسرائيلية اليوم

2026.06.26 - 15:45
Facebook Share
طباعة

تنطلق بعد أقل من ساعة جلسة جديدة من المفاوضات اللبنانية - الإسرائيلية في مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن، ضمن الجولة الخامسة التي مُددت يوماً إضافياً بعد تعذر اختتامها أمس.

 

كان من المقرر أن تنتهي الجولة الخامسة بعقد مؤتمر صحافي دُعي إليه الصحافيون، إلا أنه أُلغي من دون إعلان رسمي لأسباب ذلك، قبل أن تقرر وزارة الخارجية الأمريكية تمديد المحادثات إلى اليوم.

 

واستغرقت جلسة أمس نحو 11 ساعة، لتسجل أطول جولة تفاوض منذ انطلاق المباحثات، وسط استمرار التباين بين الجانبين.

 

يظل ملف الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان أبرز نقاط الخلاف، في وقت تتواصل فيه الجهود الأمريكية لدفع المفاوضات نحو تفاهمات بشأن القضايا العالقة.

 

 

Facebook Share
طباعة عودة للأعلى
اضافة تعليق
* اكتب ناتج 7 + 7