نعيم قاسم: إسرائيل هُزمت وعليها الانسحاب

2026.06.26 - 13:17
Facebook Share
طباعة

اعتبر الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم أن محور المقاومة وإيران أفشلا المشروع الإسرائيلي الأمريكي، مؤكداً أن مذكرة التفاهم بين طهران وواشنطن تمثل، من وجهة نظره، إعلاناً بهزيمة الولايات المتحدة وإسرائيل، وتفتح مرحلة جديدة تستوجب البناء عليها.

 

 

وطالب، خلال كلمة متلفزة، بانسحاب الجيش الإسرائيلي من جنوب لبنان، ووقف العمليات البرية والجوية بشكل كامل ومن دون شروط.

 

 

ورأى أن بقاء القوات الإسرائيلية داخل الأراضي اللبنانية يرتبط بمشروع "إسرائيل الكبرى"، مؤكداً أن المقاومة مستمرة في مواجهة الاحتلال، وترفض التطبيع أو إنهاء حالة العداء مع إسرائيل، كما ترفض أي تمركز عسكري إسرائيلي داخل لبنان.

 

 

في الشأن الداخلي، دعا السلطات اللبنانية إلى توحيد الموقف في مواجهة إسرائيل، ورفض ما وصفه بالضغوط والإملاءات الأمريكية والإسرائيلية، مشيراً إلى أن مناقشة الاستراتيجية الوطنية للأمن تكون بعد الانسحاب الإسرائيلي الكامل.

 

 

وأشار إلى أن حزب الله يؤيد كل مسار يحفظ سيادة لبنان، معتبراً أن تجاوز مواقف شريحة واسعة من اللبنانيين لا يحقق استقراراً على المستوى الداخلي.

 

 

كذلك، أبدى ترحيبه بأي جهود عربية أو دولية تسهم في إعادة إعمار لبنان، وتعزيز سيادته، وإنهاء الوجود الإسرائيلي على أراضيه.

 

 

ويستمر التصعيد الإسرائيلي في لبنان رغم إعلان الولايات المتحدة وإيران، في 17 يونيو/حزيران، التوصل إلى اتفاق يقضي بوقف دائم للعمليات العسكرية على مختلف الجبهات، بما فيها الساحة اللبنانية.

 

 

وفق وزارة الصحة اللبنانية، أدى العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 2 مارس/آذار 2026 إلى استشهاد 4230 شخصاً، وإصابة 12 ألفاً و179 آخرين، فضلاً عن نزوح أكثر من مليون شخص.

 

 

Facebook Share
طباعة عودة للأعلى
اضافة تعليق
* اكتب ناتج 7 + 7