السيد يهاجم منتقدي انسحاب الوفد العسكري من الجلسة

2026.06.25 - 17:17
Facebook Share
طباعة

دافع النائب جميل السيد عن موقف الوفد العسكري اللبناني الذي انسحب من إحدى جلسات المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل رفضاً لالتقاط صورة مشتركة مع الوفد الإسرائيلي، معتبراً أن الخطوة تنسجم مع الثوابت الوطنية وموقف المؤسسة العسكرية.

 

وقال السيد في منشور عبر منصة "إكس" إن الجيش يتعرض لمزايدات سياسية وإعلامية بسبب تصرف الوفد العسكري خلال المفاوضات.

 

واعتبر أن رفض الضباط الظهور في صورة واحدة مع الوفد الإسرائيلي يمثل سلوكاً وطنياً طبيعياً تجاه دولة لا تزال تحتل أراضٍ لبنانية وتواصل اعتداءاتها.

 

وأضاف أن الفارق بين منتقدي هذا الموقف والعسكريين يتمثل في التمسك بالكرامة الوطنية، على حد تعبيره.

 

جاءت تصريحات السيد على خلفية الجدل الذي أثاره انسحاب أعضاء الوفد اللبناني من إحدى الجلسات بعد رفضهم المشاركة في صورة جماعية ضمت أعضاء الوفد الإسرائيلي.

 

أثار الموقف ردود فعل متباينة في الأوساط السياسية والإعلامية، بين من اعتبره التزاماً بالموقف اللبناني الرافض لأي مظهر من مظاهر التطبيع، ومن رأى أن مثل هذه الخطوات قد تؤثر على أجواء المفاوضات التقنية الجارية.

 

تندرج المحادثات الحالية ضمن الجهود الدولية الرامية إلى معالجة الملفات العالقة بين لبنان وإسرائيل، وفي مقدمتها تثبيت وقف إطلاق النار، والانسحاب الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية، ومعالجة النقاط الحدودية المتنازع عليها.

 

كما تشمل المباحثات ملفات أمنية وتقنية أخرى تُناقش بوساطة دولية، وسط تأكيدات لبنانية رسمية بأن هذه الاجتماعات لا تشكل مساراً سياسياً ولا تمثل خطوة نحو تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

 


 

Facebook Share
طباعة عودة للأعلى
اضافة تعليق
* اكتب ناتج 5 + 10