ثلاثة شهداء وتصعيد ميداني يهز جنوب لبنان

2026.06.25 - 15:27
Facebook Share
طباعة

شهد جنوب لبنان، الخميس، تصعيداً ميدانياً جديداً تمثل في سلسلة عمليات عسكرية إسرائيلية شملت غارات جوية وتحليقاً مكثفاً للطائرات المسيّرة وإطلاق نار باتجاه عدد من المناطق الحدودية، ما أسفر عن سقوط ضحايا وتفاقم المخاوف من تدهور الوضع الأمني رغم استمرار العمل بتفاهمات وقف إطلاق النار.


وأفادت مصادر ميدانية بأن القوات الإسرائيلية نفذت عمليات تمشيط بالأسلحة الرشاشة انطلاقاً من مواقعها في منطقة البياضة باتجاه محيط بلدتي مجدل زون ووادي حسن، بالتزامن مع نشاط جوي مكثف للطائرات المسيّرة فوق منطقة صور والساحل الجنوبي.


وفي إطار التحركات الميدانية نفسها، ألقت طائرة مسيّرة إسرائيلية قنبلتين صوتيتين على بلدة النبطية الفوقا بفاصل زمني قصير، ما أثار حالة من التوتر بين السكان.


وتصاعدت حدة الأحداث بعد استهداف مركبة مدنية على الطريق الرابط بين بلدتي زوطر وميفدون بواسطة طائرة مسيّرة إسرائيلية، في غارة أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة رابع بجروح خطيرة، وفق حصيلة أولية.


وعقب الهجوم، سارعت فرق الإسعاف والدفاع المدني إلى موقع الاستهداف، فيما فرضت الأجهزة الأمنية إجراءات مشددة في محيط المنطقة.


وفي تطور ميداني آخر، أقدمت القوات الإسرائيلية على إحراق عدد من المنازل في بلدة عين عرب التابعة لقضاء مرجعيون، بعد ساعات من توجيه إنذارات لسكان المنطقة بضرورة مغادرتها.


ويأتي هذا التصعيد في وقت لا تزال فيه الجهود الدبلوماسية الدولية تركز على تثبيت الهدوء على الجبهة الجنوبية، إلا أن تكرار الغارات والاستهدافات والإنذارات العسكرية يثير مخاوف متزايدة من احتمال اتساع رقعة التوتر.


ورغم استمرار تفاهمات وقف إطلاق النار، فإن التطورات الميدانية الأخيرة تعكس هشاشة الوضع الأمني على الحدود اللبنانية الجنوبية، حيث يبقى المدنيون في القرى الحدودية الأكثر تأثراً بتداعيات التصعيد اليومي، وسط ترقب لما ستسفر عنه التحركات السياسية والدبلوماسية الرامية إلى منع انزلاق المنطقة نحو مواجهة أوسع. 

Facebook Share
طباعة عودة للأعلى
اضافة تعليق
* اكتب ناتج 6 + 2