اتصال قطري باكستاني يتناول مستجدات التفاهم الأمريكي الإيراني

2026.06.24 - 18:14
Facebook Share
طباعة

 أجرى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأربعاء، اتصالاً هاتفياً مع رئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف، تناول عدداً من الملفات الثنائية والإقليمية، وفي مقدمتها المستجدات المرتبطة بمذكرة التفاهم الموقعة بين الولايات المتحدة وإيران.

 

وذكر الديوان الأميري القطري أن الاتصال شهد استعراضاً لمسار العلاقات بين الدوحة وإسلام آباد وسبل تطوير التعاون المشترك، إلى جانب تبادل وجهات النظر بشأن التطورات الإقليمية الراهنة، مع التركيز على آخر المستجدات المتعلقة بالتفاهم الأمريكي الإيراني وانعكاساته على المنطقة.

 

وخلال الاتصال، قدّم أمير قطر تعازيه إلى رئيس الوزراء الباكستاني في ضحايا الانفجار الذي وقع أخيراً في إحدى المنشآت الصناعية بمنطقة رأس لفان، وأدى إلى سقوط قتلى ومصابين من العمال الباكستانيين، معرباً عن تضامنه مع أسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل للمصابين.

 

من جهته، أشاد شهباز شريف بالدور الذي تؤديه قطر في دعم الاستقرار الإقليمي وتعزيز جهود التهدئة والأمن في المنطقة، مثمناً المبادرات والتحركات الدبلوماسية التي تقودها الدوحة في عدد من الملفات الإقليمية.

 

كما عبّر رئيس الوزراء الباكستاني عن تقديره للسلطات القطرية لما قدمته من رعاية صحية للمصابين جراء الحادث، وللإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة في التعامل مع تداعيات الانفجار وتقديم الدعم اللازم للمتضررين.

 

وأكد الجانبان استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين، وحرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين، إلى جانب الوقوف إلى جانب أسر الضحايا وتقديم الدعم اللازم لهم.

 

وكانت وزارة الداخلية القطرية قد أعلنت، الاثنين، وفاة 13 شخصاً وإصابة 66 آخرين من جنسيات مختلفة جراء حادث وقع في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية شمال البلاد، مشيرة إلى أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الحادث نتج عن عطل فني.

 

وتشارك كل من قطر وباكستان في جهود الوساطة التي أسهمت في التوصل إلى مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، في إطار مساعٍ تهدف إلى خفض التوترات ودعم الاستقرار على المستوى الإقليمي.

Facebook Share
طباعة عودة للأعلى
اضافة تعليق
* اكتب ناتج 5 + 8