توغلان إسرائيليان جديدان في ريف القنيطرة وإطلاق نار

2026.06.24 - 12:02
Facebook Share
طباعة

 شهد ريف القنيطرة تحركين عسكريين إسرائيليين منفصلين، تخللهما توغل لآليات عسكرية في عدد من المناطق القريبة من خط فض الاشتباك، إضافة إلى إطلاق نار من أسلحة ثقيلة باتجاه منطقة وادي الرقاد.

 

مداهمة منازل غرب بلدة الرفيد

توغلت قوة إسرائيلية مؤلفة من ثلاث آليات عسكرية عبر بوابة الجلع الواقعة غرب بلدة الرفيد، حيث نفذت عمليات تفتيش طالت منزلين في المنطقة.

وبحسب المعلومات المتداولة، لم تسجل أي حالات اعتقال خلال عملية المداهمة، قبل أن تتابع القوة تحركها باتجاه محيط ثكنة الدرعيات القريبة من الشريط الحدودي مع الجولان السوري المحتل، ثم واصلت سيرها نحو مفرق عين التينة.

وفي وقت لاحق، انسحبت القوة من المنطقة عبر المسار نفسه الذي دخلت منه.

 

دبابتان وعربة عسكرية باتجاه وادي الرقاد

في حادثة منفصلة، دخلت قوة إسرائيلية أخرى تضم دبابتين وعربة عسكرية عبر بوابة تل أبو الغيثار، واتجهت نحو منطقة وادي الرقاد بالقرب من موقع يعرف باسم "غرفة مجحم".

وخلال التوغل، أطلقت القوة نيراناً من أسلحة ثقيلة باتجاه الوادي، قبل أن تنسحب لاحقاً عبر الطريق ذاته.

 

لا معلومات عن خسائر بشرية

لم ترد معلومات عن وقوع إصابات أو خسائر بشرية جراء إطلاق النار، فيما تعد منطقتا عين التينة ووادي الرقاد من المواقع القريبة من خط فض الاشتباك في الجولان السوري المحتل، وتشهدان تحركات عسكرية متكررة بين الحين والآخر.

 

تحركات عسكرية متواصلة في المنطقة الحدودية

تأتي هذه التطورات في ظل استمرار النشاط العسكري الإسرائيلي في المناطق المحاذية للشريط الحدودي بريف القنيطرة، وسط حالة من الحذر والترقب بين السكان المحليين.

 

توغلات أخرى وانسحاب من تلة أبو قبيس

وفي سياق متصل، شهدت قرية المشيدة بريف القنيطرة الجنوبي دخول قوة إسرائيلية مؤلفة من أكثر من خمس آليات عسكرية مخصصة لنقل الجنود، دون توفر معلومات إضافية حول طبيعة المهمة التي نفذتها داخل المنطقة.

كما أفادت معلومات بانسحاب القوات الإسرائيلية بشكل كامل من تلة أبو قبيس في ريف القنيطرة الأوسط، بعد وجودها هناك خلال ساعات الصباح.

Facebook Share
طباعة عودة للأعلى
اضافة تعليق
* اكتب ناتج 2 + 3