أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ غارة استهدفت مجموعة مسلحة قال إنه رصد تحركاتها قرب قواته المنتشرة داخل ما يصفها بـ"المنطقة الأمنية" في جنوب لبنان.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن القوات الإسرائيلية رصدت مجموعة مسلحة كانت تتحرك بالقرب من مواقع انتشارها في منطقة تلة علي الطاهر، مشيراً إلى أن سلاح الجو نفذ ضربة استهدفت المجموعة شمالي المنطقة الأمنية.
وأضاف أن العملية جاءت بهدف إزالة ما وصفه بـ"التهديد الفوري" الذي كانت تشكله المجموعة على القوات العاملة في المنطقة.
وأكد أدرعي أن الجيش الإسرائيلي سيواصل تنفيذ عملياته ضد أي تهديدات تستهدف قواته أو أمن إسرائيل، مشدداً على أن تل أبيب لن تسمح لحزب الله، وفق تعبيره، بتنفيذ هجمات ضد الجنود الإسرائيليين أو المواطنين داخل إسرائيل.
وتأتي الغارة في ظل استمرار التوتر على الجبهة الجنوبية اللبنانية، رغم المساعي الدولية الرامية إلى تثبيت التهدئة ومنع انزلاق الأوضاع إلى مواجهة أوسع.