الأردن يعلن إسقاط 5 صواريخ إيرانية فوق أجوائه

2026.06.10 - 08:05
Facebook Share
طباعة

أعلن الجيش الأردني، الأربعاء، اعتراض وإسقاط خمسة صواريخ أُطلقت من إيران باتجاه مدينة الأزرق شرقي المملكة، في ظل التصعيد العسكري المتسارع بين الولايات المتحدة وإيران.

 

وقالت القوات المسلحة الأردنية في بيان إن الدفاعات الجوية تعاملت مع الصواريخ بنجاح، مؤكدة أن عملية الاعتراض أسفرت عن سقوط شظايا دون تسجيل أي إصابات بشرية أو أضرار مادية.

 

جاء الإعلان الأردني بالتزامن مع تصاعد المواجهة بين طهران وواشنطن عقب حادثة إسقاط مروحية أميركية من طراز "أباتشي" قرب مضيق هرمز.

 

في السياق، أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" تنفيذ ضربات وصفتها بـ"الدفاعية" ضد أهداف داخل إيران، مؤكدة أنها جاءت بتوجيه من القائد الأعلى للقوات المسلحة الأميركية رداً على إسقاط المروحية.

 

من جهته، أعلن الحرس الثوري الإيراني تنفيذ هجمات استهدفت قواعد ومواقع أميركية في المنطقة، في إطار الرد المتبادل بين الجانبين.

 

ويعكس اعتراض الصواريخ فوق الأراضي الأردنية اتساع رقعة التوتر الإقليمي وتزايد المخاوف من امتداد المواجهة العسكرية إلى دول المنطقة، خصوصاً مع استمرار تبادل الضربات بين إيران والولايات المتحدة.

 

تعد مدينة الأزرق من المناطق الاستراتيجية شرق الأردن، وتقع على مقربة من مسارات جوية وعسكرية مهمة في الإقليم.

 

وتتابع السلطات الأردنية التطورات الأمنية عن كثب، وسط تأكيدات رسمية متكررة بأن القوات المسلحة على جاهزية كاملة لحماية أجواء المملكة والتعامل مع أي تهديدات محتملة.

 

Facebook Share
طباعة عودة للأعلى
اضافة تعليق
* اكتب ناتج 5 + 5