مسؤول أميركي: بغداد ستواجه عزلة دولية إذا استمرت هجمات الفصائل

2023.11.03 - 07:10
Facebook Share
طباعة

رجّح مسؤول أميركي رفيع أن تواجه بغداد عزلة دولية غير مسبوقة إذا استمرت الهجمات ضد القواعد العسكرية التي تستضيف مستشارين أميركيين في العراق، متحدثا عن فرصة مواتية للحكومة العراقية لتفرض سيطرتها على المجموعات المسلحة المنفلتة، ووقف أعمالها العدائية.


وقدم المسؤول الأميركي، في حديث لصحيفة "الشرق الأوسط"، رؤية حول تداعيات التصعيد الميداني والسياسي في العراق، على خلفية المعارك الدائرة في قطاع غزة.


ولفت الى ان "الإيرانيين يزعمون في العلن أنهم لا يرغبون في توسيع الصراع، لكنهم في الحقيقة يطوّرون أدوات وكلائهم في المنطقة، وينشرون مجاميع مسلحة جديدة في المنطقة".


واضاف :"لا توجد منطقة رمادية في هذا النزاع، إما أن تكون مع المجموعات المسلحة المنفلتة، أو مع الدولة والقانون، نعرف أن الفصائل لا تعمل بأوامر من رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، لكن مَن يقود الحكومة ليس عليه أن يجلب النار إلى المنزل". 

Facebook Share
طباعة عودة للأعلى
اضافة تعليق
* اكتب ناتج 4 + 8