خروج مستشفى الصداقة التركي الوحيد لعلاج السرطان في غزة عن العمل

2023.11.02 - 10:43
Facebook Share
طباعة

أعلن مدير مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني صبحي سكيك أن المستشفى الوحيد لعلاج السرطان في قطاع غزة توقف عن العمل بسبب نفاد الوقود، بحسب "روسيا اليوم".

ودعا سكيك "العالم إلى عدم ترك مرضى السرطان للموت المحقق بسبب خروج المستشفى عن الخدمة".

وقال وزير الصحة التركي فخر الدين كوجا :"إن المجتمع الدولي وكل المؤسسات ذات العلاقة، لم تتخذ الإجراءات الكافية لمنع الهجمات الإسرائيلية على مستشفى الصداقة التركي-الفلسطيني في غزة".

واعتبر خلال مؤتمر صحافي في العاصمة أنقرة أن "استهداف العاملين بمجال الرعاية الصحية ومرضى السرطان وتركهم ليموتوا واستهدافهم بالقنابل يشكل جريمة حرب".

بدورها، أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أن "مستشفى الصداقة توقف عن العمل جراء قصفه من قبل القوات الإسرائيلية أمس وأول أمس، ونفاد الوقود فيه بشكل كامل"، مضيفة: " أنه بذلك يرتفع إجمالي عدد المستشفيات المتوقفة عن العمل في قطاع غزة إلى 16 من أصل 35".

وكانت وزارة الصحة في غزة أعلنت تعرض الطابق الثالث والأخير من المستشفى لقصف الطيران الحربي الإسرائيلي ما أدى إلى وقوع أضرار بالغة. 

Facebook Share
طباعة عودة للأعلى
اضافة تعليق
* اكتب ناتج 10 + 2