لقد دافعت عن نظرية القوة تصنع الحق وكتبت الكثير عنها، داعيا العرب الي اقتناء القوة النووية مند اكثر من عشرون عاما، ودائما كنت أقول ان الرسول عليه الصلاة والسلام خرج من مكة مع ان الإسلام هو الحق ولكن بالقوة رجع الي مكة منتصرا للحق أي ان القوة هي التي تنصر الحق وتفرضه.
السلاح النووي هو حتي يومنا هذا يعتبر اكبر خطرا علي البشرية ووجودها و لكن لحسن الحظ ان الدول التي تمتلك هذا السلاح تذرك مدي خطورة هذا السلاح، وأيضا امتلاكه لبعض الدول دون غيرها، حيث يضع المجتمع الدولي في توازن، وخوفا ورعبا دائما من هذا السلاح الفتاك.
اليوم ومع مرور الزمن استطيع ان أقول لقد تغيرت مدركاتي عن العرب وبعد معرفتي بهم اكثر ومعرفتي للعقلية العربية، ومشاهدتي لبشاعة جرائم الحروب التي يرتكبونها ضد بعضهم البعض، فإنني اليوم أصبحت اتخوف من ان العرب يمتلكون السلاح النووي الذي اجزم بانهم سوف يدمرون به انفسهم والعالم اجمع.
لا اريد هنا ان اتحدث عن بشاعة الحروب التي دارت بين العرب عبر التاريخ القديم والتاريخ الحديث ولا اتحدث عن بشاعة الحروب الدائرة الان في اليمن وسوريا والعراق ولبنان وليبيا والسودان الخ فالجميع يعلم ببشاعة هذه الحروب والأسلحة المستعملة فها من طائرات وصواريخ.
ولكن اعتقد انه من المنطق ان نحاول ان نسبق الاحداث ونتحدث عن ماذا يمكن ان يحصل لو ان العرب امتلكوا السلاح النووي وماهي المخاطر علي العرب انفسهم من الدمار من هذا السلاح، وبذلك اردت هنا ان افتح بابا للنقاش كي يعطي للمواطن العربي التفكير في هذا الموضوع قبل ان يلحقه الدمار الشامل.
فهل يجب علي العرب امتلاك السلاح النووي ام انه خطر عليهم امتلاكه ويجب منعهم؟
اذن السؤال موجه للجميع للإجابة عليه بموضوعية وبعيدا عن العواطف ماذا لو امتلك العرب السلاح النووي؟
المقال لا يعبّر عن رأي الوكالة وإنما يعبر عن رأي كاتبه فقط