الثلاثاء 10 سبتمبر 2013 09:47
Share/Save/Bookmark
 
كتب عبدالله علي
"ملّة إبراهيم" تنفي مقتل المطرب الألماني دينيس كوسبرت في سوريا
سوريا (آسيا) : أعلنت جماعة جديدة على الساحة السورية تطلق على نفسها اسم "جماعة ملة ابراهيم" عدم صحة الأنباء التي تحدثت عن مقتل المطرب الألماني التائب "أبو طلحة الألماني"، ولقبه الفني قبل أن يعتزل الغناء ويعتنق الدين الاسلامي "ديسو دوغ"، بينما اسمه الحقيقي "دينيس كوسبرت"، لكن البيان الصادر عن جماعة ملة ابراهيم قال أن المطرب التائب تعرض لإصابة نتيجة قصف جوي استهدف منزلاً كان يحتمي فيه مع زملاء له من المهاجرين والأنصار.
المطرب الألماني دينيس كوسبرت
 
المطرب الألماني دينيس كوسبرت
 
وجماعة ملة ابراهيم التي أصدرت البيان السابق، غير معروفة من قبل على الساحة السورية، ولم ترد أي أنباء تتعلق بها طوال الأشهر الماضية من عمر الحرب السورية، ويعتبر هذا البيان أول ظهور إعلامي للجماعة في سوريا بحسب ما تمكنا في وكالة آسيا من رصده من بيانات وإصدارات التنظيمات الجهادية النشطة في سوريا.

يشار إلى أن جماعة ملة ابراهيم تأسست في ألمانيا بقيادة سلفي يحمل الجنسية النمساوية "محمد محمود" وقد انضم إليه أعداد من السلفيين الجهاديين من ضمنهم المطرب الألماني التائب كوسبرت أو أبو طلحة الألماني بحسب اسمه الحركي.

وبحسب المعلومات المتوفرة عن هذه الجماعة فإن زعيمها النمساوي فرّ من ألمانيا واتجه إلى مصر دون أن تعرف وجهته النهائية، وسط أنباء تتحدث عن مخطط لتأسيس معقل للجماعة في مصر وفي بعض البلدان الأخرى تبين أن من بينها سوريا أيضاً. وقد لحق بزعيم الجماعة عدد من أتباعه يقدر عددهم بين العشرين والثلاثين.

هذا وكانت الشرطة الألمانية قد أصدرت قراراً منتصف العام الماضي بحظر جماعة ملة ابراهيم التي تنتهج نهج القاعدة، وقادت حملة واسعة في سبع مناطق من ألمانيا تستهدف عناصر هذه الجماعة وآخرين ممن يشتبه بانتمائهم إلى تنظيمات إسلامية متشددة. وهو ما دفع بأتباع هذه التنظيمات إلى الهروب والالتجاء إلى بعض المناطق الساخنة ولاسيما سورية وسيناء المصرية.

وقد كان صدر بيان عن جماعة ملة ابراهيم في النصف الثاني من العام الماضي، وتحديداً في العاشر من أيلول، ينعي فيه سقوط قتيلتين جراء حادث سيارة هما: أم داود ، زوجة المجاهد الداعية أبي داود الألماني، وأم دعاء ، زوجة المجاهد أبي دعاء الألماني، ولكن البيان لم يحدد البلد الذي وقع فيه الحادث واكتفى بوصفه بأنه بلد الجهاد والعزة والإباء. وصدر البيان باسم قيادة الجماعة وينوب عنهم أبو أسامة الغريب.
رمز الوثيقة: 65188
Share/Save/Bookmark